
الرياض – شركات مباشر: أعلن صندوق التنمية السياحي، المُمكّن الوطني للاستثمار السياحي في المملكة العربية السعودية، اختتام النسخة الأولى من برنامج "حاضنة نمو السياحة" الذي ينفذه مركز "نمو السياحة"، بالشراكة مع "المسافر".
وشهدت النسخة الأولى من البرنامج احتضان 30 شركة ناشئة سعودية على مدى 10 أشهر، منها 20 شركة ضمن المسار الحضوري و10 شركات ضمن المسار الافتراضي، بهدف دعم رواد الأعمال وتمكينهم من تطوير مشاريعهم في القطاع السياحي، بحسب بيان من الصندوق.
واستفادت الشركات المشاركة من أكثر من 230 جلسة لتطوير الأعمال، وأكثر من 20 ورشة عمل متخصصة، و35 فرصة تدريبية، بالإضافة إلى 30 منحة خدمية في مجالات متنوعة دعمت نمو الشركات الناشئة وتعزيز جاهزيتها للتوسع.
وقال قصي بن عبدالله الفاخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، إن "حاضنة نمو السياحة" تمثل نموذجاً عملياً لدور الصندوق في تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة، من خلال توفير المعرفة المتخصصة والإرشاد وفرص التواصل مع المستثمرين والشركاء الاستراتيجيين.
نجح مركز "نمو السياحة" حتى الآن من تمكين أكثر من 14 ألف مستفيد من خلال برامج ومبادرات غير تمويلية تستهدف رواد الأعمال والمنشآت الناشئة والصغيرة والمتوسطة.
أطلق صندوق التنمية السياحي مركز "نمو السياحة" كذراع غير تمويلي لدعم رواد الأعمال والمنشآت السياحية الناشئة في المملكة، عبر توفير برامج الإرشاد والتدريب وبناء القدرات وربط الشركات بالفرص الاستثمارية.