
الرياض - شركات مباشر: أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الإثنين، عن إصدار 322 ترخيص صناعي جديد خلال شهر أبريل 2026، فيما بدأت 188 منشأة صناعية جديدة عمليات الإنتاج خلال الشهر نفسه، وفقاً لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.
وأوضحت الوزارة أن حجم الاستثمارات المرتبطة بالتراخيص الصناعية الجديدة تجاوز 12.33 مليار ريال، ومن المتوقع أن تسهم هذه المشاريع في توفير أكثر من 2977 فرصة عمل في مختلف مناطق المملكة.
وفي المقابل، بلغت قيمة الاستثمارات في المصانع التي دخلت حيز الإنتاج خلال أبريل نحو 2.01 مليار ريال، مع توفير 3606 وظائف جديدة، ما يعكس استمرار توسع القاعدة الصناعية في المملكة وتسارع دخول المصانع إلى مرحلة التشغيل الفعلي.
وتصدر الوزارة بشكل شهري، عبر المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية، أبرز المؤشرات الصناعية التي تعكس حركة النشاط الصناعي في المملكة، بما في ذلك حجم الاستثمارات الجديدة، وعدد التراخيص الصادرة، والمصانع التي تبدأ الإنتاج، وذلك في إطار تعزيز الشفافية ومواكبة مسيرة النمو الصناعي التي تشهدها المملكة.